شركة كوكاكولا تعلن عن انطلاق فعاليات النسخة الثانية من كوپا كوكاكولا
"Copa Coca-Cola" بالمغرب بشراكة مع سفير دولي لموسم 2016


Copa Coca-Cola


الدار البيضاء 10 فبراير 2016 - أطلقت كوكاكولا النسخة الثانية من كوپا كوكاكولا. ستكون هذه المسابقة المخصصة للفتيان و الفتيات من 13 إلى 15 سنة فرصة فريدة بالنسبة إليهم لإظهار مواهبهم، تعلم اللعب مثل المحترفين و تمثيل المغرب على المستوى الدولي.

ابتداء من 2015، خاطبت كوكاكولا فئة الشباب من خلال طرح السؤال: "بين شكون أنت"، و أبرزت بالتالي مختلف الأدوار الهامة و التكميلية التي يمكن أن يلعبها كل ممارس لكرة قدم داخل فريق فائز.

أطلقت كوكاكولا أيضا نداء لكل الأطراف الفاعلة التي تشكل عالم الكرة المستديرة للتساؤل حول الأدوار التي يودون القيام بها للمشاركة في تطوير كرة القدم في بلادنا.

نسخة هذه السنة من كوپا كوكاكولا بالمغرب ستعرف مشاركة النجم الشهير أندريس إنييستا، الذي تم اختياره من طرف العلامة كسفير لهذه المسابقة. وسيساهم في نشر قيم كرة القدم لدى الشباب التي تعتبر في نهاية الأمر رمزا لقيمه و قيم كوكاولا. وقد كان اختيار أندريس إينييستا بديهيا بالنظر إلى مهاراته الرياضية و صفاته الإنسانية الفريدة من نوعها، فهو لاعب نشيط، متواضع و مثقل بالألقاب مع فريق برشلونة و المنتخب الإسباني. "لقد كنت دائما أحلم أن أصبح لاعب كرة قدم محترف. أتمنى لو كنت شاركت في مسابقة مثل كوپا كوكاكولا في شبابي، إنه البرنامج الأكثر شعبية لكرة القدم عبر العالم. يتواجد برنامج كوپا كوكاكولا في أكثر من 60 بلدا و يتطلع إلى الوصول إلى 100 بلد و مليوني شاب مشارك بحلول 2020" يؤكد أندريس إنييستا. ويضيف : "تولي كوكاكولا أهمية إستراتيجية لبرنامج كوپا كوكاكولا، وتسعى خاصة إلى تشجيع ممارسة الرياضة و تشجيع أساليب الحياة الصحية والنشيطة لدى الشباب ".

يعرف الدوري إجراء العديد من الإقصائيات التي ستجرى في 8 مدن بالتراب المغربي ) الدار البيضاء، الرباط، مراكش، فاس، مكناس، طنجة، وجدة و أكادير .( يتأهل فريق عن كل مدينة للمشاركة في الدوري و النهائي الذي سيجرى في شهر أبريل. هذه السنة، سيشارك أفضل لاعبي كوپا كوكاكولا في تجمع دولي بباريس بفرنسا، البلد المنظم لكأس الأمم الأوروبية "UEFA EURO 2016"، وسيستفيدون خلاله من تأطير و تكوين من طرف أطر تقنية من المستوى العالي و سيعيشون أيضا تجربة فريدة مع لاعبين من مختلف الدول.

سيحظى اللاعبون الذين سيتم اختيارهم أيضا بشرف حضور أحد مباريات كأس الأمم الأوروبية "UEFA EURO 2016".

خلال النسخة الأولى لسنة 2015، عرفت كوپا كوكاكولا مشاركة 12 فريقا من مختلف العصب الجهوية للمغرب. خلال الإقصائيات نصف النهائية و النهائية، تم اختيار 6 أفضل لاعبين للمشاركة في تجمع دولي في يوليوز 2015 ببرلين بألمانيا.

أفضل لحظات التجمع الدولي لكوپا كوكاكولا 2015 بالصور :

https://www.facebook.com/CopaCocaCola/videos/1124671030882775/

إنطلقت بطولة كوپا كوكاكولا أولا بزيمبابوي سنة 1989 من طرف سام موزيانيا Sam Muzyanya، متقاعد من شركة كوكاكولا. و تم تنظيم هذه المبادرة لأول مرة سنة 1998 بالمكسيك و قد وصلت الآن إلى نسختها الثامنة و العشرين.

منذ ذلك الحين، واصلت كوپا كوكاكولا إشعاعها عبر العالم و أصبحت حدثا عالميا يعرف مشاركة دول لها شأن كبير في الكرة العالمية مثل إسبانيا، البرازيل، كولومبيا، ألمانيا، بوليڤيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوستاريكا، كرواتيا و الصين.

اليوم، تجمع كوپا كوكاكولا أكثر من 1،3 مليون شاب من أكثر من 60 دولة عبر العالم، الشيء الذي يجعل منها البرنامج الأكثر شعبية على المستوى العالمي.

لنشجع أبطالنا الشباب الذين يستعدون لعيش تجربة لا تنسى، فربما يتواجد نجم كرة القدم المغربية المقبل بينهم. 

منشرات ذات صلة: